تفسير القرطبي الكامل

Note : 3.0/5

Les captures d'écrans :


التطبيق مجاني

* يعمل بدون الحاجة للإنترنت

* التفسير الكامل للطبري

* يعمل على الايفون والايبود تش والايباد

COPY04 القرطبي هو جمع تفسير كاملاً واسمه (الجامع القرآن، والمبين لما تضمن من السنة وأحكام). لمؤلفه الإمام أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي المتوفى سنة 671 هـ. وهو تفسير جامع لآيات القرآن جميعًا ولكنه يركز بصورة شاملة على آيات الأحكام في القرآن الكريم. الكتاب من أفضل كُتب التفسير التي عُنيت بالأحكام. وهو فريد في بابه. كما أنه من أجمع ما صنف في هذا الفن. وصف بأنه من أجلّ التفاسير وأعظمها نفعاً، أسقط منه مؤلفه التواريخ والقصص، وأثبت عوضها أحكام القرآن، واستنباط الأدلة، وذكر القراءات والناسخ والمنسوخ.

حدد القرطبي منهجه بأن يبين أسباب النزول، ويذكر القراءات ، واللغات ووجوه الإعراب، وتخريج الأحاديث، وبيان غريب الألفاظ، وتحديد أقوال الفقهاء، وجمع أقاويل السلف، ومن تبعهم من الخلف، ثم أكثر من الاستشهاد بأشعار العرب، ونقل عمن سبقه في التفسير، مع تعقيبه على ما ينقل عنه، مثل ابن جرير، وابن عطية، وابن العربي، وإلكيا الهراسي، وأبي بكر الجصاص.

وأضرب القرطبي عن كثير من قصص المفسرين، وأخبار المؤرخين، والإسرئيليات، وذكر جانبا منها أحيانا، كما رد على الفلاسفة والمشبهة والمعتزلة وغلاة المتصوفة وبقية الفرق، ويذكر مذاهب الأئمة ويناقشها، ويمشي مع الدليل، ولا يتعصب إلى مذهبه (المالكي)، وقد دفعه الإنصاف إلى الدفاع عن المذاهب والأقوال التي نال منها ابن العربي المالكي في تفسيره، فكان القرطبي حرا في بحثه، نزيها في نقده، عفيفا في مناقشة خصومه، وفي جدله، مع إلمامه الكافي بالتفسير من جميع نواحيه، وعلوم الشريعة .

ويمتاز هذا التفسير عما سبق من تفاسير أحكام القرآن أنه لم يقتصر على آيات الأحكام، والجانب الفقي منها، بل ضم إليهل كل ما يتعلق بالتفسير.

وعلى الجملة يعتبر هذا التفسير من أنفع التفاسير وأحسنها في ميدانه، فإن القرطبي في تفسيره هذا حر في بحثه، نزيه في نقده، عف في مناقشته وجداله، ملم بالتفسير من جميع نواحيه، بارع في كل فن استطرد إليه وتكلم فيه. لذلك فإنه تفسير لا يستغني عنه العالم فضلا عن طالب العلم.

هذا التطبيق يعطيك التفسير الكامل، معك في كل مكان ويعمل دائما بدون الارتباط في الإنترنت، لا تقوت الفرصة بتنزيله

يتيح التطبيق التنقل بسهوله للايه المراد تفسيرها والوصول الي السور بسهوله ويسر

كما يتيح التطبيق التحكم في حجم الخط بما يناسب القارء

يعد احد المراجع الاساسيه لاي مسلم يريد قراءه القرآن وتفسيره وتبيان ما يحتويه من احكام في الشريعه والفقه


Les applications du même developeur :



Les applications de la même catégorie :


Caractéristique :


Distributeur : Mohamed El Hagry

Taille : 62,4 Mo

Compatibilité : iPhone Nécessite iOS 7.0 ou version ultérieure. iPad Nécessite iPadOS 7.0 ou version ultérieure. iPod touch Nécessite iOS 7.0 ou version ultérieure. Mac Nécessite macOS 11 ou version ultérieure et un Mac avec la puce Apple M1.

Langues : Anglais

Age : 4+

Copyright : © 2015 ArabDev

Prix : Gratuit